رجل يبيع كليته نظير iPad و iPhone

تمّ مؤخرا توجيه الاتهام لخمسة أشخاص في الصين لتورطهم في جريمة غريبة الطابع؛ حيث قاموا بمساعدة فتى صيني يدعى "وانج" يبلغ من العمر 17 عاما ببيع كليته في شهر إبريل 2011 نظير الحصول على المال الكافي لشراء جهازي iPad 2 وiPhone 4 .



تضمن قرار الاتهام كلا من الطبيب والطاقم الطبي المساعد له إلى جانب المشتري؛ إذ أن التهم لا تتعلق بشراء عضو بشري بصورة غير قانونية؛ ولكنها تشير أيضا إلى أن المتهمين قاموا بالنصب والاحتيال على الفتى؛ فبعد أن تمّ الاتفاق على مبلغ معين لم يعطوا الفتى سوى 3500 دولار أمريكي رافضين إعطاؤه بقية المبلغ (35 ألف دولار أمريكي).

يعاني وانج حاليا تدهورا عاما في حالته الصحية؛ إذ أن الكلية المتبقية لا تعمل على النحو الصحيح، وكانت والدته هي من قامت بالإبلاغ عن الجريمة؛ بعد أن اكتشفت بالصدفة امتلاك ابنها الفقير لجهازي apple باهظي الثمن، وهو ما دفعها للضغط عليه حتى اعترف لها بما أقدم عليه.

يُذكر أن الصين كانت قد أصدرت في عام 2007 قانونا يقضي بتجريم الإتجار في الأعضاء البشرية، فقبل هذا التاريخ كان الإتجار في الأعضاء البشرية في الصين أمرا قانونيا تماما.



المصدر : بص وطل
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك 7 تعليقات:

  1. لا حول ولا قوة الا بالله !

    هالاجهزة ما خليت ولا بقيـت !

    مشــــــــــان اجهزة !

    عونـك يا رب ..

    ردحذف
  2. لا حول ولا قوه الا بالله

    menx

    ردحذف
  3. يسلمو على طرحك الرائع
    بارك الله فيك
    شكرا لك

    ردحذف
  4. تسلم ياغالى
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
  5. تسلم عى الطرح المميز

    ردحذف
  6. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    ردحذف
  7. من ميمي-شان
    طرحك و الله رائع يسلمو ..
    تدوم

    ردحذف