Google تقدم سعة تخزينية جديدة لمستخدميها

أ ش أ
كشفت تقارير صحفية على شبكة الإنترنت عن اعتزام شركة Google  الأمريكية -عملاق محركات البحث على الإنترنت- إطلاق خدمة تخزين سحابية جديدة بعنوان Google Drive بمساحة تبدأ بـ5 جيجابايت؛ وذلك في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

ووفقا لصورة مسرّبة حصلت عليها android blogger التقنية؛ فإن خدمة Google Drive الجديدة ستمنح المستخدمين مساحة تخزين تبدأ بـ5 جيجابايت من البيانات، مع إمكانية الترقية لمزيد من المساحات الإضافية في أي وقت.



سيتمكن المستخدمون من تخزين مختلف أنواع الملفات على الخدمة الجديدة، والوصول إليها عبر أي جهاز حاسب شخصي أو هاتف محمول أو حاسب لوحي من أي مكان في العالم.

وفي حال صحة الصورة المسربة؛ فإن ذلك يعني أن مساحة Google Drive المجانية ستماثل مساحة التخزين التي توفرها حاليا خدمات Box و Amazon Cloud Drive وiCloud Apple لجميع مستخدميها، وستتجاوز مساحة تخزين 2 جيجابايت التي تقدمها خدمة Dropbox لمستخدميها.

ولم يكشف بعد عن أي تفاصيل تخص حجم المساحة الإضافية التي سيتمكن المستخدمين من شرائها على Google DriveP لكن يرجح أن تكون ما بين أقصى مساحة توفرها Box و Amazon و Apple والتي تبلغ 50 جيجابايت، وDropbox 100 جيجابايت.

وتُعدّ Google من آخر الشركات التي قررت الدخول إلى سوق خدمات التخزين السحابية؛ حيث أطلقت Apple خدمتها السحابية في شهر يونيو الماضي، بينما يعمل تطبيق CloudApp من شركة Amazon منذ شهر مارس الماضي.

وتقدم Google بالفعل خدمة موسيقية سحابية تدعى Google Music؛ تسمح للمستخدمين بتخزين حتى 20 ألف أغنية ومقطع موسيقي عبر الإنترنت؛ حيث يمكن الوصول إليها من أي حاسب شخصي أو لوحي أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت.


المصدر : بص وطل
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك 5 تعليقات:

  1. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    وكل التوفيق لك يا رب

    ردحذف
  2. يسلمو على طرحك الرائع
    بارك الله فيك
    شكرا لك

    ردحذف
  3. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    ردحذف