قراصنة يسيطرون على نصف مليون حاسوب حول العالم

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي " إف بي أي" من أزمة ستحرم مئات الألوف من الدخول على شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت" بداية من شهر يوليو القادم، بعد سيطرة مجموعة من القراصنة على أكثر 550 ألف كمبيوتر، حول العالم ، دون علم أصحابها.

وقالت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، أمس السبت، إن المشكلة بدأت حينما أطلقت مجموعة دولية من القراصنة، حملة إعلانات احتيالية، تمكنت من خلالها من السيطرة على أكثر من نصف مليون كمبيوتر حول العالم.

ولمواجهة هذه الحملة الشرسة، دشن" إف بي أي" منذ عدة شهور، شبكة إنترنت آمنة، مستخدما أجهزة حواسب حكومية، لتمكين الأجهزة التي تأثرت من الدخول على الشبكة دون توقف، وتم كل هذا دون علم أصحاب هذه الأجهزة.
والآن يشجع مكتب " إف بي أي" مستخدمي الإنترنت على زيارة موقع أمني، يشرح للزوار كيفية التعرف على إصابة أجهزتهم، وكيفية حل المشكلة، ويحذر " إف بي أي " أصحاب الأجهزة المصابة أنهم لن يستطيعوا الدخول على شبكة الإنترنت بعد 9 يوليو 2012.
وقالت الصحيفة: أنه في نوفمبر الماضي، قام مكتب " إف بي أي " بالقبض على مجموعة من ستة قراصنة من أصول استونية ، لكن قبل القبض عليهم، كان قد أعد الشبكة البديلة، ونقل أكثر من نصف مليون جهاز عليها، وهي الأجهزة المصابة والتي لن تتمكن من الدخول على الشبكة بعد 9 يوليو.
وعن الأجهزة التي تأثرت، نقلت الصحيفة عن مسؤولي " إف بي أي": أنه في ليلة القبض على القراصنة، كان عدد الأجهزة التي تأثرت قد بلغ 568 ألف جهاز، وبعد خمسة أشهر تم تخليص الأجهزة المصابة من الفيروس، وأصبح عدد الأجهزة المصابة الآن حوالي 360 ألف جهاز فقط، منها 85 الف جهاز بالولايات المتحدة، والبقية تتوزع على دول مثل: إيطاليا والهند وإنجلترا وألمانيا، واسبانيا وفرنسا وكندا والصين والمكسيك.

موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك 3 تعليقات:

  1. برنامج رائع ومتميز
    شكرا لكم

    ردحذف
  2. شكرا لك على الموضوع
    جزاك الله كل خير
    وبارك الله فيك
    وجعلة فى ميزان حسناتك

    ردحذف
  3. الله يعطيك 1000 عافية
    لروعة طرحك وعلى جهودك المشهودة
    تسلمي لنا وتسلم ذاتك الرائعة بكل معانيها
    ماننحرم من جماال مواضيعك
    ولامن عطائك الا محدود
    وافر ودي

    ردحذف