دراسة : نصف الموظفين في بريطانيا على استعداد لبيع كلمات مرور شركاتهم مقابل 5

ا ش ا
كشفت دراسة مسحية حديثة عن أن ما يقرب من نصف الموظفين في المملكة المتحدة على استعداد لبيع كلمات المرور الخاصة بشركاتهم مقابل أقل من5 جنيهات استرليني.

ووفقا للدراسة، التي أجرتها شركة "بينج أيدينتيتي" المتخصصة في الخدماتالأمنية السحابية، فإن ثلث الموظفين الذين شاركوا فيها قالوا إنهم سيطلبون 50جنيه إسترليني أو أكثر مقابل مقابل الدخول على حسابهم على منصة التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، في حين قال 48 في المائة منهم إنهم سيكشفون عن كلمات المرور الخاصةبالشركات التي يعملون بها مقابل 5 جنيهات إسترليني أو أقل.

فيما قال ثلث الموظفين (30 في المائة) إن كلمات المرور الخاصة بهم قد تُشترىمقابل مقابل جنيه إسترليني واحد أو أقل، بينما رفض نحو 30 في المائة بيع بياناتالدخول لشركاتهم مقابل أي ثمن.
ونقلت صحيفة التيليجراف البريطانية عن جون فونتانا، الباحث بشركة "بينحأيدينتيتي" قوله :"إن حقيقة أن زيادة الاهتمام بالهوية الشخصية على حساب الهويةالمؤسسية يفرض آثارا مقلقة بشأن أمن الملكية الفكرية للشركات وسمعة علاماتهاالتجارية".
وأقر معظم من شاركوا في الدراسة بأنهم لم يتبعوا الممسارات الأمنية الجيدة،حيث قال 60 في المائة منهم إنهم يحتفظون بنسخة مكتوبة من كلمات المرور الخاصةبهم، بينما قال ثلث المشاركين إنهم أعطوا كلمات المرور الخاصة بالشركة لآخرين.وعادة ما تجد الدراسات المسحية أن الأشخاص يختارون كلمات مرور غير آمنة يمكنتخمينها بسهولة بالغة، حيث أن اكثر كلمات المرور شيوعا في الاستخدام هى "باس ورد"متبوعة بـ "123456"، وفقا لقائمة نشرت العام الماضي .

موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك تعليق واحد: