10 معلومات تقنية مثيرة


يزخر عالم التكنولوجيا بمعلومات لا يعرفها أغلب مستخدميها حول العالم

يزخر عالم التكنولوجيا بالعديد من المعلومات التي لا يعرفها أغلب عشاقها ومستخدميها حول العالم، ومع تعاظم دور التكنولوجيا في حياتنا اليومية واقتحامها لجميع نواحي حياة البشر، زاد أيضا معدل الاهتمام والشغف بها، وفي السطور التالية سنعرض لبعض المعلومات التقنية المثيرة.

10- تمتلك apple احتياطيا كبيرا من السيولة المالية يقدر بنحو 97 مليار دولار (أكثر من السيولة المالية للحكومة الأمريكية)، وإذ ما تمّ رص كل دولار من هذا المبلغ فوق بعضه فذلك يعني الوصول إلى ارتفاع شاهق يبلغ 6583 ميلا في الفضاء الخارجي، أي 32 ضعف المسافة التي تفصل المحطة الفضائية الدولية عن الأرض، مع الوضع في الاعتبار أن سمك ورقة الدولار الأمريكي يبلغ 0.0043 بوصة.
9- تشغيل مواد الفيديو على يوتيوب لمدة ثلاثة أيام متواصلة يحتاج لنفس المقدار من الطاقة التي تحتاجها صناعة اسطوانة DVD واحدة، وهنا كلمة صناعة تعني عمليات التصنيع والتعبئة والشحن أيضا، مع العلم أن تشغيل الفيديو على يوتيوب لدقيقة واحدة يستهلك 0.0002 كيلوواط/ ساعة، وهو نفس المقدار الذي يستهلكه الجسم البشري في 8 ثواني.
8- يقترب عدد مستخدمي فيس بوك حول العالم من 800 مليون شخص، وتشير الأرقام إلى أن المستخدم الواحد يقوم بعمل مشاركة واحدة على الأقل يوميا مكونة من سطرين في المتوسط؛ وهو ما يعني 292 مليار مشاركة كمتوسط في العام الواحد، وسيحتاج الإنسان إلى 11.5 مليار ورقة مقاس A4 لطباعة هذه المشاركات والتحديثات، كما سيحتاج إلى 573 مليون ساعة لقراءتها، وهي المدة الكافية للطيران حول العالم 8.5 مليون مرة، مع الوضع في الاعتبار أن الإنسان قد يحتاج ثلاث دقائق تقريبا لقراءة ورقة A4 بالكامل.
7- تفتخر جوجل بأنها الشركة الأكثر استهلاكا للطاقة حول العالم، فوفقا للإحصائيات تعتبر جوجل المسئول عن استهلاك 0.013% من الطاقة التي ينتجها العالم.
6- إنتاج شريحة ذاكرة من طراز DRAM سعة 32 جيجابايت تزن جرامين فقط يحتاج 32 كيلوجراما من الماء و 1.6 كيلوجرامات من الوقود الأحفوري و 700 جرام من الغازات و 72 جراما من المواد الكيميائية الخطيرة.
5- يعود الفضل للهند في تقديم أول تقنية لتمييز الأصوات البشرية وتنفيذ الأوامر بها؛ من خلال نظام يسمى Hearsay، وكان ذلك في عام 1971.
4- ENIAC أول جهاز كمبيوتر رقمي يظهر للوجود، وكان ذلك في عام 1946، والمثير أنه كان يزن 30 طنا بالتمام والكمال.
3- Archie كان أول محرك بحث على الإطلاق، تمّ تصميمه عام 1990 على يد الطالب آلان إيمتاج الذي كان يدرس في جامعة McGill في مدينة مونتيريال الكندية.
2- حرف X في مشغلات الأقراص المدمجة (CD) يشير إلى سرعة 150 كيلوبايت في الثانية، أما في مشغلات اسطوانات DVD فيشير إلى سرعة 1.38 ميجابايت في الثانية، أي تسعة أضعاف تقريبا ما تقدمه مشغلات الأقراص المدمجة.
1- تمّ تصميم منزل بيل جيتس -مؤسس شركة مايكروسوفت- بجهاز Mac من إنتاج شركة apple المنافس الأقوى لشركته.

المصدر : بص وطل
موقع كل يوم معلومة، معلومة جديدة ، كل يوم معلومة طبية ، اسلاميات ، ابتكارات ، ادم وحواء ، تنمية بشرية،تطوير الذات،المطبخ،انفوجرافيك،حول العالم،عجائب وغرائب ،علوم وتكنولوجيا،كمبيوتر ،انترنت ، شخصيات ومشاهير ، صحة وجمال ، عالم الحيوانات ، قصص وعبر، موقع طبي ، صحة المرأة ، كل يوم معلومة تهمك ،معلومة مفيدة ، معلومة غريبة ، معلومة دينية ، معلومة طبية ، معلومة ، معلومة طبية ، معلومة تهمك ، ثقف نفسك ، موقع ثقف نفسك ، معلومات عامه ، معلومات غريبة ، معلومات تهمك ، معلومات عامة ، توب 10 ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات طبية عامة ، معلومات ثقافية عامة

هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا لكـ اخي العزيز والغالي علاء

    مدونه رائعه والله .. دام تميزكم ان شاء الله

    ردحذف
  2. بارك الله فيك

    ردحذف
  3. يسلمو على طرحك الرائع
    بارك الله فيك
    شكرا لك

    ردحذف
  4. بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    لك مني أجمل التحيات

    ردحذف